تزوج رجل بفتاه

موقع أيام نيوز

العدس 🫣

#تزوّج رجل بفتاة ورغم أنّه ميسور الحال إلا أنّه شحيح النفقة ولا يعرف من أصناف الطعام إلا صنف واحد (العدس) ثلاث وجبات في اليوم على مدار الأسبوع والشهر والعام .

صبرت زوجته عليه مدة كبيرة من الزمن ، إلا أنّها من حين للآخر تحدّثه فى الأمر ، وتطلب منه أن يأتيها مرة بلحم أو دجاج أو أي شيء غير العدس لأنّها أصبحت لا تطيقه وتفضّل الجوع على أكله ، لكنّه كان يرفض رفضا قاطعا ويذكر لها فوائد العدس ورخص ثمنه ، وفي يوم من الأيام ذهبت لزيارة أهلها ، لكنّها كانت تجد حرجا في أن تحدّث أهلها في هذا الأمر ، لكنّ إخوتها لاحظوا أنّها ليست على ما يرام ، سألوها ما الأمر ، لكنّها رفضت أن تحكي لهم ، وبعد إلحاح وإصرار منهم لمعرفة ما هي المشكلة التي جعلتها مهمومة مکسورة الخاطر ، فحكت لهم عن بخل زوجها وشحّه ، وأنّها من يوم زواجها منه لم تذق شيء غير العدس .

قالوا لها : دعِ الأمر لنا ، كلّ ما عليك خذي هذه الحبّة المنوّمة وضعيها له فى الطعام أخذت منهم الحبّة المنوّمة وفعلت كما قالوا لها ، ثم جاؤوا إلى بيتها ووجدوا زوجها راح فى سبات عميق متأثرا بمفعول الحبّة المنوّمة ،  ، ثم أخذوه إلى غرفة مظلمة وانتظروه حتى استيقظ ليجد نفسه في مكان مظلم .



ثم ظهرا له اثنان من إخوة زوجته وهما متنكّران وعجّلانه بالسؤال :

من ربك؟

فأيقن أنّه فعلا قد  وأنّه في تلك اللحظة يُسأل ، وأجاب وهو يرتجف من الخۏف بعد أن كرّرا عليه السؤال ..

من ربك؟

قال : الله .. لا إله إلا هو وحده لا شريك له.

وما دينك؟

قال : الإسلام

من الرجل الذى بعث فيكم؟

قال محمّد صلّى الله عليه وآله وسلم

ماذا كان طعامك فى الدنيا؟

قال : العدس والله لم أذق طعاما غيره.

فقالا له لم تذق غير العدس ، والله سبحانه وتعالى يقول : (كلوا من طيبات ما رزقناكم) ، إنّ عڈاب العدس أن إلى يوم البعث ، وأخرجا وانهالا عليه حتى أُغشي عليه ، فحملوه وأعادوه إلى مكانه وألبسوه ملابسه وانصرفوا ..

ولمّا أفاق سأل زوجته وهو يرتجف من الخۏف ويتوجّع من الألم..

ألم يحدث شيء لي ، ألم أمت؟

قالت : لا لم يحدث شيء وها أنت ذا حيّ تُرزق

سأذهب لأعدّ لك فطورك ، سأحضر لك العدس حالا..

قائلا : لاااااااااااا😂😂

إيّاك والعدس فعڈابه إلى يوم البعث ، سأذهب لأشتري لنا لحما وفاكهة فالله سبحانه وتعالى يقول : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ )
#لازم كل حارس مال في الدنيا ان يصير زي ما صار مع ابو العدس.

                     Amr Elhadidy